وزير الصحة يبحث مع "الأمم المتحدة" و "الصحة العالمية" الوضع الصحي في قطاع غزة

بحث وزير الصحة د. جواد عواد ، مع منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية روبيرت بايبر، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. جيرالد روكينشواب، أخر تطورات القطاع الصحي الفلسطيني، والوضع الصحي في المحافظات الجنوبية.

جاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع المسؤولين الدوليين وذلك في مكتبه برام الله.

وأستعرض وزير الصحة نتائج جولته الأخيرة في قطاع غزة والتي شملت مقر الوزارة والمستودعات المركزية، إضافة الى جولة تفقدية لمجمع الشفاء الطبي.

وأكد الوزير عواد بأن الوزارة تعكف حاليا على تحضير قافلة من الأدوية والمستلزمات الطبية والتي سيتم إرسالها الى مستودعات الوزارة في المحافظات الجنوبية قريبا.

وأشار وزير الصحة الى أنه قام بتكليف فريق إداري ومالي وفني من الوزارة للتوجه الى قطاع غزة خلال الأيام القادمة، وذلك من أجل العمل على تقييم الوضع الصحي في قطاع غزة والعمل على تقديم مايلزم للقطاع الصحي في المحافظات الجنوبية.
وثمن وزير الصحة الجهود المبذولة من كافة الشركاء الدوليين، والمنظمات الصحية الدولية، في دعمهم ومساندتهم لوزارة الصحة والقطاع الصحي الفلسطيني.

بدوره أكد السيد بايبر على إستعداد الأمم المتحدة لتقديم العون والمساعدة المادية والفنية لوزارة الصحة بالشراكة مع كافة المنظمات الصحية الدولية.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...