الصحه النفسيه تنظم ورشة عمل حول الوقاية والحد من الانتحار

الصحه النفسيه تنظم ورشة عمل حول الوقاية والحد من الانتحار

بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور اسعد الرملاوي عقدت وحدة الصحة النفسيه ورشة عمل حول الوقايه والحد من الانتحار بالتعاون مع  منظمة الصحه العالميه وبحضور ممثلين عن كافة المؤسسات الرسمية والدولية ذات العلاقة .

في البداية رحبت الدكتورة سماح جبر قائم بأعمال رئيس وحدة الصحة النفسية بالحضور ، مشيرة الى ان الهدف الاساسي من الورشة هو إعداد خطة إستراتيجية فلسطينية للوقاية والحد من الانتحار  .

بدوره اكد الدكتور أسعد رملاوي على دعم وتبني وزارة الصحة لإعداد خطة استراتيجية فلسطينية للوقاية والحد من الانتحار، مشيرا الى ضرورة نشر الوعي والتثقيف حول الانتحار من خلال المؤسسات المؤثرة كوزارة الاوقاف والشؤون الدينية ( الجوامع ) وكذلك وزارة الاعلام ( محطات الاذاعة والتلفزيون ) وذلك لان الوقاية خيرمن العلاج .

من جهتها قامت الدكتورة سماح جبر بالقاء محاضرة موضحة فيها الانتشار الوبائي لظاهرة الإنتحار عالميا وفلسطينيا ولفتت الإنتباه الى الارتفاع المتزايد في حالات الانتحار وخاصة في جيل الشباب من الذكور في المجتمع الريفي أكثر من غيره من التجمعات السكنية .

كما قدمت الملازم أول منى كنعان من الشرطة عرضا حول الانتحار مستعرضة جهود الشرطة في  ذلك ومراقبة هذه الظاهرة ودور حماية الأسرة للتدخل والمساعدة عندما يلزم الأمر ، كذلك قامت  بعرض إحصائي يبين الارتفاع المتزايد في حالات محاولة الانتحار في السنوات الماضية .

في ختام الورشة اتفق المشاركون على ضرورة تشكيل لجنة لإعداد الخطة الاستراتيجية الفلسطينية للوقاية والحد من الانتحار .


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...