وزير الصحة يبحث مع إتحاد المشافي الأهلية والخاصة تعزيز التعاون المشترك

رام الله - بحث وزير الصحة د. جواد عواد مساء أمس، مع رئيس إتحاد المستشفيات الأهلية والخاصة د. ياسر أبو صفية سبل تعزيز التعاون المشترك، إضافة الى بحث السبل الكفيلة بتذليل العقبات وحل الإشكاليات المتعلقة بالأمور المالية بين الجانبين.
جاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع رئيس الإتحاد أبو صفية، بحضور مدير عام مستشفى نابلس التخصصي د. كمال الوزني ومدير عام التحويلات الطبية د. أميره الهندي ومدير عام الشؤون المالية في وزارة الصحة عبد الكريم حمادنه.
وشدد وزير الصحة على أن القطاع الصحي الفلسطيني بكافة مكوناته من قطاع حكومي وأهلي وخاص قد حقق نتائج باهرة وقفزات نوعية على صعيد توفير الخدمات والإجراءات الطبية المتطورة وبأحدث الأجهزة والمعدات.
وأكد الوزير عواد على أن العلاقة التكاملية بين القطاع الحكومي والقطاع الأهلي والخاص تأتي بنتائج رائعة على مستوى الخدمات الطبية، مطالبا مستشفيات القطاع الخاص والأهلي العمل على تطوير خدماتها الطبية بما يتلائم مع متطلبات وزارة الصحة مشددا على أن هذه العلاقة يجب أن تكون تكاملية وليست تنافسية.
من جانبه أشاد د. أبو صفية بالعلاقات المتميزة التي تربط مستشفيات القطاع الأهلي والخاص مع وزارة الصحة ، مؤكدا على أن الإجتماع خرج بنتائج إيجابية، ستخدم سياسة توطين الخدمات الطبية في فلسطين، ومثمنا دور الوزارة في النهوض بالقطاع الصحي والعمل على تطويره والرقي به.
وتم الإتفاق على تشكيل لجنة لدراسة وبحث كافة المواضيع المتعلقة بالأمور المالية، وتطوير الخدمات الطبية في القطاع الأهلي والخاص وتقديم التوصيات اللازمة لوزير الصحة د. جواد عواد.

شارك معانا

الرجاء الانتظار ...