وفود طبية تجري أكثر من 50 عملية جراحية معقدة في 3 مستشفيات حكومية

رام الله- وزارة الصحة: أنهت ثلاثة وفود متخصصة مهامها في مستشفى الخليل الحكومي ومستشفى ثابت ثابت بطولكرم ومستشفى رفيديا بنابلس، بعد إجراء أكثر من خمسين عملية جراحية معقدة.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن وفداً طبيا برازيليا متخصصا في جراحة اليد أنهى مهامه في مستشفى الخليل الحكومي.

وقال وزير الصحة الدكتور جواد عواد إن استضافة الوفود الطبية بصورة دورية، تأتي ضمن سياسة الوزارة في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتقديم كل ما هو جديد ومتطور خصوصا على الصعيد العلاجي.

وأشار إلى أن تعزيز التواصل مع الأخصائيين المميزين في شتى المجالات حول العالم يعود بالفائدة العلمية والعملية على الطواقم الطبية في مشافينا الحكومية، كما أنه يساهم في التسهيل على المواطنين وتقليل فاتورة التحويلات الطبية.

وأضاف الوزير عواد أن هذه الوفود قدمت إلى فلسطين بالتنسيق ما بين وحدة التعاون الدولي في وزارة الصحة وجمعية إغاثة أطفال فلسطين، حيث تقوم وزارة الصحة جاهدة باستقطاب الوفود الطبية ذات الخبرة والكفاءة العالية في مختلف التخصصات.

من جهته، أشار مدير مستشفى الخليل الحكومي د. وليد زلوم إلى أن الوفد أجرى 23 عملية جراحية معقدة بهذا النوع المتخصص من الجراحة، إضافة إلى قيامه بالكشف عن حوالي 50 مريضا، وكان قد ترأس الوفد الدكتور روي فيررا.

وأضافت الوزارة أن وفداً طبياً برازيليا متخصصا في جراحة الوجه والفكين أنهى أيضاً مهامه في مستشفى رفيديا الجراحي بنابلس.

وأجرى الوفد 11 عملية جراحية معقدة في جراحة الوجه والفكين، وأجرى كشفاً على 35 حالة. وأوضح الدكتور مدير المستشفى د. قاسم دغلس أن بعض هذه العمليات امتد إلى أكثر من خمس ساعات، مؤكداً ان طواقم الطبية في مستشفى رفيديا عملت جنبا الى جنب والوفد الطبي ما كان له الأثر الكبير في اكتسابها خبرات ومهارات جديدة.

وأوضحت الوزارة أن وفدا طبيا يابانيا متخصصا في الجراحة التجميلية أنهى عمله في مستشفى الشهيد الدكتور ثابت ثابت في طولكرم، بعد إجرائه 22 عملية جراحية معقدة، بالإضافة إلى قيامه بالكشف عن حوالي 85 حالة وترأس الوفد الدكتور دياشي ميوكا.

وأشار مدير عام وحدة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة د.عمر النصر إلى أن وفدا طبيا آخر بدأ عمله في مستشفى رفيديا، وهو متخصص في جراحة العمود الفقري.

وأضاف أن الوزارة ستقوم خلال الشهر الحالي باستضافة ثلاثة وفود طبية، حيث سيستضيف مستشفى الشهيد الدكتور خليل سليمان في جنين وفدا جراحيا متخصصا بالجراحة التجميلية، وسيستقبل مستشفى رفيديا الجراحي ومستشفى الشهيد الدكتور خليل سليمان في جنين وفدا إسبانيا للتدريب على العناية بأقسام الخدج، إضافة إلى استقبال مستشفى بيت جالا وفدا متخصصا بأورام المسالك البولية.




شارك معانا

الرجاء الانتظار ...