وزير الصحة يستقبل مدير البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط

وزير الصحة يستقبل مدير البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط

رام الله – بحث وزير الصحة د. جواد عواد مساء اليوم، مع مدير البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط إيرنس ماسيا تعزيز وتطوير العلاقات الثائية ودعم القطاع الصحي الفلسطيني وذلك في مكتب الوزير عواد برام الله.
واستعرض الوزير عواد خلال اجتماعه بمدير البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط،  الوضع الصحي في فلسطين وما طرأ علية 
 من تحسن ملموس، والجهود التي تبذلها الطواقم الطبية والفنية والإدارية في وزارة الصحة من أجل النهوض بالواقع الصحي، وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعمل على توطينها في فلسطين.
 كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك، لاسيما سير العمل في مشروع دعم وتعزيز النظام الصحي الفلسطيني، الممول من البنك الدولي إضافة الى دراسة الخيارات المتاحة من أجل دعم القطاع الصحي بمشاريع حيوية والعمل على توفير التمويل اللازم.

و قدم وزير الصحة لمدير البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط نسخة عن التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام 2015 حيث عبر السيد ماسيا عن إعجابه الشديد بإصدار التقرير السنوي لوزارة الصحة الفلسطينية، منوها الى أنه قام بزيارة العديد من دول المنطقة والتي لم تنهِ تقريرها السنوي وأن أخر طبعة كانت في بعض الدول عام 2010.
 وأعرب السيد ماسيا عن تقدير البنك الدولي الكبير للطواقم الطبية العاملة في وزارة الصحة مشيدا بالتقدم والتطور الذي حصل خاصة خلال العامين الماضيين مشددا على أن ذلك لم يكن ليتحقق لولا وجود رؤية واضحة وقيادة حكيمة لوزارة الصحة والتي إستطاعت صناعة هذه الإنجازات.
 يذكر بأن مدير البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط إيرنس ماسيا كان في زيارة صباح اليوم لمستشفى الخليل الحكومي رافقه فيها مدير عام المستشفيات د. حمدي النابلسي، حيث إطلع على غرف العمليات التي تم إفتتاحها مؤخرا والتي كانت بتمويل من البنك الدولي.









شارك معانا

الرجاء الانتظار ...