الصحة والشؤون الإجتماعية توقعان مذكرة تفاهم لتنظيم إصدار التأمين الصحي

الصحة والشؤون الإجتماعية توقعان مذكرة تفاهم لتنظيم إصدار التأمين الصحي

وقعت وزارتي الصحة والشؤون الإجتماعية صباح اليوم الإثنين مذكرة تفاهم لتنظيم وتوحيد الإجراءات لاستصدار التأمين الصحي للأسر الفقيرة والمهمشة وذلك في مقر وزارة الصحة برام الله.

ووقع الإتفاقية وزير الصحة د. جواد عواد ووزير الشؤون الإجتماعية شوقي العيسة بحضور عدد من المدراء العامون.

وقال الوزير عواد " تأتي هذه المذكرة لتنظيم إجراءات منح التأمين الصحي للأسر المحتاجة والمهمشة وتوحيد هذه الإجراءات من أجل ضمان حصول الأسر المستحقة للتأمين الصحي".

وأضاف " ستكون نسبة التغطية المالية للمستفيدين من التأمين للأسر التي تستفيد من برنامج المساعدات النقدية بنسبة تصل الى 100% والتي يبلغ عددها 32 ألف أسرة".

وتابع وزير الصحة " أن هناك 13 ألف أسرة مستفيدة من خدمات ىالتأمين الصحي فقط ستكون نسبة المساهة لهم 95 % ".

من جانبه قال الوزير العيسه " تشكل هذه المذكرة أهمية كبيرة في تنظيم ألية منح التأمين الصحي للأسر الفقيرة التي تنطبيق عليها الشروط اللازمة".
وتابع وزير الشؤون الإجتماعية " يحق للأسر الحاملة للجنسية غير الفلسطينية الحصول على تأمين صحي للإستفادة من الخدمات والعلاج في مراكز وزارة الصحة شرط أن تكون هذه الأسر مقيمة في فلسطين لأكثر وتعاني من وضع إقتصادي صعب وتنطبق عليها الشروط والمعايير ".
وتم الإتفاق على البدء بالعمل على الربط الإلكتروني بين الوزارتين بحيث سيتيحح هذا البرنامج التأكد من سلامة الإجراءات وإستيفاء الشروط لإستصدار بطاقة التأمين الصحي.

وتضم مذكرة التفاهم 20 بندا حيث تسري أحكامها من تاريخ اليوم وسيتم تعميمها على جميع العاملين والموظفين في الوزارتين من ذوي العلاقة.
حضر مراسم التوقيع مدير عام التأمين الصحي نزار مسالمة ومدير عام الهندسة والحاسوب علي الحلو و مدير وحدة الشؤون القانونية ا. أروى التميمي و ومدير دائرة شراء الخدمة د. أميره الهندي ومدير عام ديوان وزير الصحة د. وائل الشيخ ونائب مدير عام الإدارة العامة للفقر في وزارة الشؤون الإجتماعية خالد البرغوثي .


الرجاء الانتظار ...