الادارة العامه للمستشفيات تعقد ورشة عمل حول الانفلونزا

نظمت الاداره العامه للمستشفيات ورشة عمل حول الانفلونزا بانواعها المتعدده بحضور وكيل وزارة الصحه الدكتور اسعد الرملاوي والدكتور حمدي النابلسي مدير عام المستشفيات والدكتور ياسر بوزيه مدير عام الصحه العامه و بمشاركة مدراء المستشفيات والطواقم الطبيه والتمريضيه وذلك في قاعة مستشفى رفيديا.

افتتح الورشه الدكتور حمدي النابلسي بكلمة ترحيبيه قدم خلالها  الشكر الجزيل للطواقم الطبيه والتمريضيه والفنيه العاملة في المستشفيات والمراكز الصحيه على الجهود الجباره التي يقدمونها للحد وتقليل انتشار مثل هذه الامراض والحفاظ على سلامة المرضى.

بدوره عرض الدكتور ياسر بوزيه استبيانا توضحيا لعدد الحالات المصابه التي تم ادخالها الى المستشفيات والتي تم رصدها من خلال الفحص السريري والفحوصات المخبريه، مؤكدا ان دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحه تقوم برصد جميع الحالات المصابه وتسجيلها.

وقدم وكيل وزارة الصحة الدكتور اسعد رملاوي محاضره حول الانفلونزا بانواعها والاشخاص الاكثر عرضة للاصابه بها والية العلاج المناسبه عند الاصابه بالمرض والطرق الوقائيه لتفادي الاصابه بها، وبين الدكتور الرملاوي انه وبناء على المعايير العالميه ومعايير منظمة الصحه العاليمه فان نسبة الاصابه بالانفلونزا ونسبة الوفاة منها  في فلسطين هي من اقل النسب مقارنة بالنسب العالميه، مشددا على ضرورة ارشاد وتوعية المواطنين حول ضرورة التطعيم ضد الانفلونزا للاشخاص الكبار بالسن والمرضى الذين يعانون من الامراض المزمنه والمرضي ذوي المناعة المتدنيه مثل مرضى السرطان والكلى والاطفال والحوامل وذلك لحمايتهم والتقليل من انتشار المرض.

واكد الدكتور رملاوي على اهمية ودور العاملين في المستشفيات من اطباء وتمريض في التخفيف من الذعر الناتج عن الاصابة من خلال التصرفات السليمة المبنية على اسس علمية لطبيعة المرض وطرق انتشاره.  


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...