إفتتح عيادات غرب رام الله وزير الصحة يقرر إنشاء مركز للطوارئ في قرية نعلين


رام الله – قرر وزير الصحة د. جواد عواد ، البدء بإنشاء مركز للطوارئ في قرية نعلين، بالتعاون مع المجتمع المحلي، والذي سيخدم أكثر من 100 الف مواطن في مناطق وقرى غرب رام الله.
كما إقتتح وزير الصحة عيادات طبية في قريتي شقبا وقبيا بعد إعادة تأهيلهما، وبدعم من المجمتع المحلي.
جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها الوزير عواد لعدد من المراكز الصحية في قرى غرب رام الله، حيث إطمئن على سير العمل فيها، إضافة الى توفر الأدوية والفحوصات الطبية للمراجعين، كما إستمع من المواطنين الى مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم في هذه العيادات.
وأصدر وزير الصحة خلال الجولة عدداً من القرارت بتوفير أجهزة طبية وزيادة للكوادر العاملة في العيادات، وذلك بسبب وقوعها في مناطق نائية ومستهدفة.
وقال وزير الصحة " تأتي هذه الجولة في سياق توجيهات السيد الرئيس محمد عباس و تعلميات ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بالعمل على دعم صمود أبناء شعبنا على أرضة وتوفير الخدمات الطبية والصحية على أكمل وجه".
وتابع وزير الصحة " قررنا تعيين طبيب وفني مختبر وذلك لزيادة عدد أيام تغطية العيادات في قرى غرب رام الله، وتعيين فني أشعة في عيادة قبيا، تجهيز وتشغيل عيادة للأسنان في قرية بيت عور التحتا، وإعادة تأهيل الصيدلية في عيادة بيت سيرا، وزيادة عدد الكادر التمريضي حسب الإحتياج".

كما قرر وزير الصحة إنشاء عيادة طبية في قرية خربثا بني حارث، حيث سيتم بنائها وتشغيلها خلال العام القادم.
وفي سياق متصل عقد وزير الصحة لقاء موسعا مع مجلس الخدمات المشتركة، و رؤساء البلديات والمجالس القروية في قرى غرب رم الله والذي ضم ممثلين لأكثر من 22 تجمع سكاني غرب رام الله حيث إستمع الى مطالبهم، وإحتياجات قراهم الطبية واعدا بالعمل على تنفيذ القرارات بالسرعة الممكنة. 
من جانبهم عبر أعضاء المجلس البلدي المشترك لقرى غرب رام الله عن شكرهم لوزارة الصحة وللوزير عواد على جهودهم المتواصلة في توفير الخدمات الصحية لأبناء هذه المناطق، معربين عن إرتياحهم للإستجابة السريعة من الوزير عواد وإتخاذه للقرارت بشكل فوري.

رافق الوزير في جولته مدير عام الشؤون الإدارية نزار مسالمه، ومدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة ومدير عام صحة محافظة رام الله والبيرة د. وائل الشيخ إضافة الى عدد من مدراء الدوائر في وزارة الصحة.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...